نشر موقع الويب

 نشر موقع ويب publishing web site

نشر موقع الويب

عند انشاء موقع ويب نحتاج الي تجربة صفحاته و عرضه علي مستعرض انترنت و ذلك قبل ان يكون متاحا لزيارته علي الانترنت و توجد طريقتان لنشر الموقع. 

الطريقة الاولي محليا localhost. 

حيث يتم عرض الموقع علي جهاز الكمبيوتر الخاص بنا او في شبكة محلية LAM.

الطريقة الثانية علي الانترنت publishing web site

حيث يرفع الموقع علي جهاز خادم يسمي جهاز hosting web site او الجهاز المضيف حيث يسمح للمستخدمين بزيارة الموقع من خلال عنوان خاص بالموقع يطلق عليه address web او URL uniform resource locator مثل عنوان موقع وزارة التربية و التعليم www.emoe.org.eg.

الجلسة session 

طريقة لتخزين معلومات عن المستخدم زائر موقع الويب و ذلك بهدف اتاحتها للاستخدام عير صفحات الموقع مثل اسم المستخدم user name كلمة المرور password بعض بياناته العامة و الشخصية   الخ و قد يحتاج المستخدم الي التسجيل غند زيارة موقع انترنت بادخال كلا من user name - password و يتم ذلك بفتح session في الذاكرة يعمل كمتغير يستقبل اسم المستخدم و كلمة المرور التي تم ادخالها في صفحة التسجيل و يسمح مطور الموقع لهذا المستخدم بزيارة جميع صفحات الموقع او لا يسمح له و ذلك بناءا علي شروط معينة. 

ليست هناك تعليقات:

موقع تعليمي يشكركم جميعا ويتمني للجميع التوفيق والنجاح &يمكنكم الانضمام الي الموقع من خلال رابط الانضمام & يمكنكم طلب شروحات واستفسار في اي وقت علي مدار اليوم

يتم التشغيل بواسطة Blogger.