اهداف الدرس المتوقع ان يكون التلميذ قادر علي ان :
يميز الكلمات والعبارات التي تعبر عن المشاعر المختلفة
يمثل بعض الحكايات
يقرأ الدرس قراءة جهرية معبرة
يحدد الفكر الرئيسية والفرعية للدرس
يحدد معني بعض الكلمات بأستخدام استراتيجيات متنوعة , نثل مفاتيح السياق :
يقترح عنوانا للنص المقروء
يتعرف ملامح واحة سيوة
يكتب مستخدما بعض علامات الترقيم
يكتب اسلوب الاستفهام في مواقف التحدث
أستمع ثم اقرأ:
بعد رحلة طويلة وصلت الفراشات الي أرض النخيل
جذب انتباه الفراشات المناظر الرائعة
بساتين الزيتون والنخيل حول البحيرات
شعرت الفراشات بالبهجة فقالت : ماأجمل وطننا مصر !
حطت الفراشات علي بساتين النخيل
البلح السيوي شهي وجميل
شربت الفراشات من عيون المياه المعدنية العذبة
وفي أحد البساتين تحدثت الفراشات مع احد السياح
الفراشة الحمراء : أهلا بك ياصديقي في واحتنا الجميلة
السائح في سرور : أهلا بك ياصديقتي
الفراشة الزرقاء : ماذا أعجبك في سيوة ؟
السائح : عيون المياة المعدنية , والبحيرات المالحة .
الفراشة الصفراء : وماذا أعجبك أيضا ؟
السائح : السماء الصافية , والبساتين الخضراء وسط الرمال الذهبية .
الفراشة الحمراء : وماذا أعجبك أيضا ؟
السائح: البلح بأنواعه المختلفة , والزيتون , والرمان , والبرتقال.
رافقت الفراشات السياح الي مختلف سيوة , والقلعة الاثرية , والمعبد الفرعوني , وسوق المدينة ....
سيدات الواحة سصنعن السجاد والمنسوجات اليدوية .
اشتري السياح المفروشات المطرزة بالدهب.
ودعت الفراشات السياح في سرور واستعدت لرحلة أخري لآرض الذهب .
كلماتي الجديدة :
البهجة : الفرحة
حطت : نزلت
شهي : لذيذ
المطرزة : المزينة
ليست هناك تعليقات:
موقع تعليمي يشكركم جميعا ويتمني للجميع التوفيق والنجاح &يمكنكم الانضمام الي الموقع من خلال رابط الانضمام & يمكنكم طلب شروحات واستفسار في اي وقت علي مدار اليوم