ارض النخيل

اهداف الدرس المتوقع ان يكون التلميذ قادر علي ان :

يميز الكلمات والعبارات التي تعبر عن المشاعر المختلفة 

يمثل بعض الحكايات 

يقرأ الدرس قراءة جهرية معبرة 

يحدد الفكر الرئيسية والفرعية للدرس

يحدد معني بعض الكلمات بأستخدام استراتيجيات متنوعة , نثل مفاتيح السياق :

يقترح عنوانا للنص المقروء

يتعرف ملامح واحة سيوة

يكتب مستخدما بعض علامات الترقيم

يكتب اسلوب الاستفهام في مواقف التحدث

أستمع ثم اقرأ:

بعد رحلة طويلة وصلت الفراشات الي أرض النخيل

جذب انتباه الفراشات المناظر الرائعة

بساتين الزيتون والنخيل حول البحيرات

شعرت الفراشات بالبهجة فقالت : ماأجمل وطننا مصر !

حطت الفراشات علي بساتين النخيل

البلح السيوي شهي وجميل


شربت الفراشات من عيون المياه المعدنية العذبة 

وفي أحد البساتين تحدثت الفراشات مع احد السياح

الفراشة الحمراء : أهلا بك ياصديقي في واحتنا الجميلة 

السائح في سرور : أهلا بك ياصديقتي 

الفراشة الزرقاء : ماذا أعجبك في سيوة ؟

السائح : عيون المياة المعدنية , والبحيرات المالحة .

الفراشة الصفراء : وماذا أعجبك أيضا ؟

السائح : السماء الصافية , والبساتين الخضراء وسط الرمال الذهبية .

الفراشة الحمراء : وماذا أعجبك أيضا ؟

السائح: البلح بأنواعه المختلفة , والزيتون , والرمان , والبرتقال.

رافقت الفراشات السياح الي مختلف سيوة , والقلعة الاثرية , والمعبد الفرعوني , وسوق المدينة ....

سيدات الواحة سصنعن السجاد والمنسوجات اليدوية .

اشتري السياح المفروشات المطرزة بالدهب.

ودعت الفراشات السياح في سرور واستعدت لرحلة أخري لآرض الذهب .


كلماتي الجديدة :


البهجة    : الفرحة

حطت     : نزلت

شهي       : لذيذ

المطرزة   : المزينة



ليست هناك تعليقات:

موقع تعليمي يشكركم جميعا ويتمني للجميع التوفيق والنجاح &يمكنكم الانضمام الي الموقع من خلال رابط الانضمام & يمكنكم طلب شروحات واستفسار في اي وقت علي مدار اليوم

يتم التشغيل بواسطة Blogger.