في نهاية هذا الدرس
يتوقع ان يكون التلميذ قادرا علي أن :
يميز الاصوات العربية حين يسمعها
ينطق الاصوات العربية نطقا صحيحا
يقرأ الدرس قراءة جهرية معبرة
يستخدم مفردات جديدة
يحدد الاخداث التي لا تنتمي للحكاية
يبدئ رأية في سلوك بعض الشخصيات وفي الاماكن والمواقف
يعبر بكلمات من عنده
يجيب عن اسئلة حول النص
يصنف الاشخاص او الاشياء او الاحداث
يحدد الفكر الرئيسية و الفرعية في النص
يكتب جملا بسيطة بخط النسح
يكتب كلمات وجملا املاء منظورا
يكتب مستخدما ضمائر الغائب وأسماء الاشارة
يكتب حكايات من جمل معطاة
يميز الاساليب ( الاسنفهام - الندء- النفي- الامر)
يميز بين المفرد والجمع
- استمع الي نص ( حكاية نحلة ) ثم اجب عن الاسئلة الخاصة بالدرس
- التهيئة
ماذا تعرف عن جسمك؟
كيف تحافظ علي جسمك سليما؟
النص : اقرأ النص التالي قراءة جهرية معبرة :
خلق الله الانسان .
الأذن تسمع والعين تبصر
القلب يدق ويوزع الدم
بالعقل نفكر ونفهم
بالعين نقرأ وباليد نكتب
أنا أحافظ علي جسمي
أغسل جسمي بالماء والصابون
أنظف أسناني بالفرشاة
أبي يقول : العقل السليم في الجسم السليم.
(أنشطة وتدريبات )
اولا : المفردات :
تناقش مع زميلك ثم :
1 اذكر المعني المناسب:
تبصر يفرق
يوزع ندرك
نفهم تري
2- هات المضاد شفويا :
يتحرك أهمل
أحافظ المريض
السليم يتوقف
ثانيا : الفهم والتحليل:
تناقش مع زميلك ثم حدد الفكرة العامة للنص:
3- أكل شفويا :
أ - الأذن تسمع والعين : ( تفكر - تبصر - تحس )
ب- العقل السليم في الجسم ( الطويل - القصير- السليم)
ج - ـأنا أنظف ..........بالفرشاة (أسناني - فمي - يدي )
ليست هناك تعليقات:
موقع تعليمي يشكركم جميعا ويتمني للجميع التوفيق والنجاح &يمكنكم الانضمام الي الموقع من خلال رابط الانضمام & يمكنكم طلب شروحات واستفسار في اي وقت علي مدار اليوم