اهداف الدرس
في نهاية هذا الدرس يتوقع ان يكون التلميذ قادرا علي ان :
- يميز الطقل الاصوات العربية حين يسمعها
-يميز بين الاصوات المتقاربة المخرج
-ينطق كلمات ذات معني
-يقرأ الدرس قراءة جهرية معبرة
- يستخدم مفردات جديدة
-يحدد الشخصيات والبيئات للنصوص
-يحدد الاحداث التي لا تنتمي للحكاية
-يميز الكلمات والعبارات التي تعبر عن المشاعر
-يشترك في حوار ويكمله (شخصيات مهمة)
-يتعرف الحروف التي تنطق ولا تكتب
-يفرق بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة
-يحدد المعني العام في النص
-يجيب عن اسئلة حول النص
-يصنف الاشخاص او الاشياء او الاحداث
-يحدد الفكر الرئيسية والفرعية في النص
- يكتب جملا بسيطة بخط النسخ
-يكتب مستخدما ضمائر الغائب وأسماء الاشارة
-يميز الاساليب( الاستفهام- النداء- النفي- الامر)
النص: أقرأ النص التالي قراءة جهرية معبرة :
يحكي أن الاطفال كانوا يلعبون
رأي الاطفال الأمير قادما من بعيد
هرب الأطفال الا طفلا وقف مكانه
قال له الأمير : لماذا لم تهرب مع الأطفال ؟,,
قال الطفل : أيها الأمير , ليست الطريق ضيقة فأوسعها لك ؛
ولم أخطئ فأخاف منك .؛؛
شكر الأمير الطفل علي شجاعته .
____________________________________
اولا : المفردات :
تناقش مع زميلك ثم :
1- اذكر المعني المناسب :
(أ) (ب)
هرب الحاكم
الامير أتيا
قادما جري خائفا
2- هات المضاد :
ضيقة أقبل
هرب جبن
شجاعة واسعة
ثانيا : الفهم والتحليل
__________________
تناقش مع زميلك ثم حدد الفكرة العامة للدرس :
3- أكمل :
أ : هرب الأطفال : لآنهم رأوا الامير ( راجعا -واقفا - قادما )
ب : وقف الطفل ؛لانه لم ( يخطئ - يكذب - يلعب )
4 - العنوان المناسب هو :
أ : قوة أمير . ب- شجاعة طفل ج - شجاعة أمير
ليست هناك تعليقات:
موقع تعليمي يشكركم جميعا ويتمني للجميع التوفيق والنجاح &يمكنكم الانضمام الي الموقع من خلال رابط الانضمام & يمكنكم طلب شروحات واستفسار في اي وقت علي مدار اليوم